الأربعاء، 11 أبريل 2012

يا أنا





كانت في حياته أنثى
غيري
يحبها
يعشقها
يهيم بها عشقا
يتوهـ منه فكرهـ
عند ذكرها
كانت في حياته
أنثى
قديمة
له معها ذكرى
أليمة
وفراق موجع
أختاره لهما القدر
وأفترقى
لا أعلم إن كان على أمل
ولكنه
حصل
ألتقاها من جديد
وتعاهدى
أن لا يبتعدى
وكانت ضحية اللقاء
أنا
حاملة الألم
والجرح
ياهـ منك يا أنا
تضحين
بقلبك تضحين
ولحبك تودعين
وغمد الغدر
لسهمه تحتوين
تتركينه لعشقه يرحل
ولهيامه يطير
فأنت مجرد أنثى
عادية
لاتثارين
أبدا
مطيعة
أفنيت له العمر
هذهـ ليست تضحية
بل هو دورك
كــأنثى عادية في هذا الكون
ولكن تلك
هي الحب
هي العشق
هي الإنتظار
هي الوجع
والألم
هي كل شيء
وأنتي
لا شيء
ولاشيء أنتي
ياربي
قدري هو أن يدفع قلبي
جزاء الطيب
نكران
وجزاء المعروف
جحود
يا أنا
أنهضي من قوقعتك
وعيشي واقعك
فالطيور بأرزاقها تطير
والقلوب
تطير بعشاقها
وأنتي من أنتي؟
هل ستبقين
للورد تنثرين
وللعطر في دروبهم
ترشين
أنهضي
وأنفضي غبار الطيبة
وأخلعي حجاب
الوفاء
وعيشي حياتهم
عيشي
عالمهم
وأفتحي أبواب حياتهم الموبوءة
ومن نهلهم ارشفي
علك في يوم تشعرين
ومن سباتك تفيقين
هيا أنهضي
وأنظري
أين وصل الناس
أنظري من أستحوذت قلبا
كنت تسكنيه
ودارا كنت تملكيه
الم تفيقي بعد
وتلحقي بالركب
وترين إلى اين وصلو
يا أنا
ياخذون الحب بالكذب
والعشق بالغش
والحياة بالمال
يدفعون كل شيء
من جل أي شيء
فقط من أجل الحصول عليه
وانتي هنا
في سباتك تنعمين
وبالطيبة
ترغدين
أنهضي
فكل القلوب سرقت
وكل العقول سلبت
والمشاعر
في سوق رخيص بيعت
وبأبخس الأسعار شريت
يا أنا
سالومك كثيرا
وأحاسبك كثيرا كثيرا
لأني أعلم وأعرف
أنك على هذا الحال ستبقين
حتى الموت ستبقين
هل تعلمين
لماذا
لأنه
اختار عن طيبتك







الرحيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق